مبادرة ارتقاء، لاستدامة المنفعة التقنية

0تعليق
قراءات : 5٬996 06 نوفمبر 2013 مميزة, مبادرات ,

لا يختلف اثنان أن سباق مصنعي التقنية، و حسن تسويق منتجاتهم، تولد عنه نهم عارم لدى الناس للحصول على الجديد من هذه التقنيات، حتى أصبحنا نرى من الجنون ما لا يمكن تفسيرة من طوابير ممتدة لمسافات طويلة، ينتظر بعضهم عدة أيام أمام المتجر لا يتأمل الحصول على صدقة بل ينتظر أن يصرف ماله لقاء الحصول على الجديد!

ماذا عن الأجهزة القديمة:
و عليه فإن الأثر المترتب على مواكبة التطور و الحصول على الجديد، هو بيع الأجهزة القديمة، إلا أن قصر أعمار الأجهزة التقنية و شيخوختها السريعة تحد من الاقبال على شرائها، لذا يضطر الكثير إلى رمي تلك الخردة مع بقية النفايات، مما يترتب عليه أضرار ببيئة كبيرة. و من هنا تولدت مبادرات عالمية لاعادة تأهيل تلك الأجهزة، و الاستفادة منها. فعلي سبيل المثال مؤسسة مساعدة الكمبيوتر العالمية Computer Aid Internation  و مقرها لندن في بريطانيا، أنشأها توني روبرتز عام ١٩٩٨م لاعادة تأهيل الحواسب القديمة و توفيرها للجهات الخيرية و التعليمية بلا مقابل في بريطانيا و العالم بأسره، و قد تجاوز مجموع ما تم توزيعه ال٢٠٠ ألف جهاز، موزعة على ١٠٠ دولة.

و نحن في السعودية نفخر بولادة مبادرة ارتقاء، التي تسعى للوصول لهذا الهدف، و هي مبادرة منبثقة عن أصل اسلامي و هو شكر النعمة و تقديرها. فجزى الله خير كل من ساهم و دعم هذه المبادرة.

نبذة عن المبادرة عبر الفيديو التالي من اخراج المبدع بدر الحمود

YouTube Link

شارك أصدقائك التدوينة :

إقرأ المزيد من تدويناتى :

اكتب تعليق