قصة نجاح: من سائق رافعة شوكية إلى مؤسس إحدى أسرع الشركات نمواً في المملكة

0تعليق
قراءات : 1٬491 01 يونيو 2014 النجاح, مبادرات

Youtube Link

ابحث عن شغفك… مقطع ملهم لغسان سكر

1تعليق
قراءات : 2٬604 26 يناير 2013 النجاح ,

يطل علينا المخرج المبدع بدر الحمود، بكليب قصير لفصل ملهم من فصول التحدي الذي جسد عبر شخصية غسان سكر، ذلك الشاب الذي واجه   صعوبة التغيير، و مرارة الاختيار، ليصل في النهاية إلى مراده الذي يعشقه، و يعيش حياته التي يريدها هو.

شكراً غسان سكر على تلك الدفعة المعنوية، شكراً بدر الحمود على الإخراج الراقي، شكراً شركة الفوزان (الاستاذ عبدالله الفوزان) على دعم الفكرة.

كما إن لغسان صفحته الخاصة على اليوتيوب و التي صنع من خلالها برنامجه الخاص بعنوان رشة سكر، و منها مقطع يتحدث

قاهر المستحيل، فيلم عمار

0تعليق
قراءات : 2٬850 24 أغسطس 2012 النجاح, سيرة ذاتية , ,

لا يخلوا منا أحد إلا و تأتيه من المواقف و التحديات ما تجعله يميل إلى الإنهيار لشدة صعوبتها، و في مثل هذه المواقف تظهر قوة الشخصية فإما أن تقبل الموقف كنوع من تحدي فترتقي به إلى سلم المجد، أو أن ترضخ له فتقبع في حفر الهزائم.. هذا الفيلم المميز عن شخصية “عمار” الفريدة سيكون بلا شك محفزاً لمواجهة الصعوبات.

بالامكان متابعة عمار بوقس @ammarbogis

الفيلم من إخراج المبدع بدر الحمود @BaderAlHomoud

YouTube link

مشروع إطعام.. فكرة عالمية، بإدارة احترافية، و بأيدي محلية

8تعليق
قراءات : 14٬477 10 مايو 2012 قضايا محلية, النجاح ,

“الأكل الذي بقي أكثر من الأكل الذي أكل” عبارة نطلقها مراراً عندما ننظر إلى مائدة الطعام سواء في مناسبة عائلية، أو غداء عمل، أو حفل زواج. و كل من لدية شعور بهذه النعمة و تمنعها عن غيره، فإنه يحترق حسرة عندما يعلم أن فائض الطعام سيكون مصيره سلال القمامة!!

هذه المشاهد المتكررة ليست وليدة اليوم، بل هي أمر متكرر من القدم، كما إن القلوب الحية التي يزعجها رمي الطعام كانت تنبض بالحياة منذ زمن بعيد، ففي عام 1965م كان جون فان هنجل يعمل متطوعاً في مركز خيري لتقديم الطعام، ثم علم أن البقالات ترمي الأطعمة التالفة التغليف، و الأخرى التي بقي عليها وقت قصير و تنتهي صلاحياتها، فقام بجمع هذه الأطعمة و إحضارها للمركز الذي يتطوع فيه، إلا أن هذه الأطعمة كانت كثيرة و زائدة عن احتياج مركزه، فقرر تحوير الفكرة بحيث يكون التجميع مركزي عنده، بينما اللجان الخيرية الأخرى تأخذ منه، فكانت ولادة أول بنك طعام في العالم في عام 1967م في ولاية أريزونا الأمريكية.

بكسار: أحد الإنجازات العظمى لستيف جوبز

1تعليق
قراءات : 4٬758 14 نوفمبر 2011 النجاح , , , ,
هذا الرجل العقبري سيظل ملهماً للكثيرين لفترة طويلة، فقد أبدع في عدة مجالات، و وضع أسقفاً عالية في كثير من الصناعات، و لعنا نضع جانباً كل ما يقال من كلام عن ستيف جوبز كونه الرجل خلف الماك، و الآيبود، و الآيفون و الآيباد، و الرجل الذي دب الحياة في شركة أبل مرة أخرى.. دعونا حالياً نتذكره كرجل جلب السعادة و الفرح من خلال الفن و الرسم للعالم عن طريقة مشروعه الجانبي الصغير المسمى: ستوديو بكسار Pixar Studio