تغير موازين معادلة المقاومة في #غزة ضد الكيان الصهيوني

0تعليق
قراءات : 2٬147 20 يوليو 2014 أخبار, أحوال المسلمين ,

ألقى الدكتور طارق السويدان كلمة في ندوة جمعية المعلمين في الكويت تضاما مع غزة، حيث تناول القضية بموازين عقلانية لا عاطفية، فذكر التغيرات التي بدأت تتشكل في قضية المقاومة للكيان الصهيوني على مستويات مختلفة.

بغض النظر عن اختلاف الكثيرين مع اطروحات و فكر طارق السويدان، لكن الحكمة ضالة المؤمن. و اعتقد ان هناك حكمة في طرح الدكتور.. ما رأيك أنت

Youtube Link

بعد ٨٠ عام، تعود الصلاة إلى آيا صوفيا

2تعليق
قراءات : 4٬360 01 يونيو 2014 أخبار, مميزة, أحوال المسلمين , ,

بحسب نبذة موقع ويكيبيديا فإن جامع آيا صوفيا كان كاتدرائية سابقة قبل أن يحول إلى مسجد و من ثم إلى متحف ديني في عهد أتاتورك، ويقع بمدينة إسطنبول بتركيا. و يعد من أبرز المعالم على العمارة البيزنطية و الزخرفة العثمانية. و بعد انتظار ما يقرب من 80 عام  عاد  إلى ماكان عليه قبل عام 1923م، وقد تم إعادة المتحف إلى جامع في 30-5-2014م، حيث أقيمت صلاة الفجر لأول مرة منذ تحويله إلى متحف في ساحة كبيرة قرب البناء، لكنه لن يفتح للصلوات الخمسة حاليا، بل اقتصر التغيير على تبديل اسمه من متحف إلى جامع، حيث أم جموع المصلين الشيخ عبدالله بصفر في صلاة الفجر.

بصفر

مقطع الفيديو لهذا الحدث التاريخي

جزى الله خير السيد أردوغان على ما يقوم به من جهود واضحة لا يمكن أن ينكرها أحد لارجاع تركيا لما كانت عليه من المكانة الإسلامية الرائدة بعدما نخرت العلمانية في هذه البلاد لأعوام كثيرة.

Youtube Link

 

مشروع حسناتك بعد مماتك، للمشاركة في دعوة غير المسلمين للإسلام

1تعليق
قراءات : 6٬324 02 أغسطس 2013 أخبار, دعوة ,

تتنافس مراكز دعوة الجاليات في ايصال رسالة الإسلام لغير المسلمين، و يفتح الله على أيديهم من الخير العظيم يهداية الجاليات في البلاد و ربما خارج البلاد عن طريق وسائل دعوية مختلفة، سواء تواصل مباشر، أو عن بعد عبر التقنية الحديثة. و قد تميز ركن الحوار في مسجد الوابل في الدمام في رمضان من عام ١٤٣٤هـ باطلاق مشروع حسناتك بعد مماتك، و الذي يهدف إلى ادخال ٩٩٩ في الإسلام عن طريق فتح باب المساهمة لمن أراد الدعوة بماله و ذلك بتحمل التكاليف الدعوية و التي قدرت ب٩٩٩ ريال حيث يضمن للمتبرع دخول شخص للاسلام، و ترسل له بياناته

hasanatek

جوجل تجهز على خدمة جوجل ريدر، و إليكم البديل

0تعليق
قراءات : 1٬153 14 مارس 2013 أخبار, تقنية ,

صدمت كما صدم غيري عندما دخلت على حسابي الخاص بخدمة قارئ جوجل Google Reader حيث ظهرت رسالة تحذيرية تفيد بأن هذه الخدمة سيتم ايقافها بتاريخ ١يوليو ٢٠١٣، و قد عزت جوجل الأسباب إلى سياسة التركيز على تطبيقاتها التي بدأتها من منذ ٢٠١١. و لعلي اعتقد أن السبب الرئيس لهذا القرار هو جدب المردود المادي من هذه الخدمة، و كما يعلم الجميع أن مدخول جوجل الأساسي هو الإعلانات، التي اوقفت بثها من فترة على هذه الخدمة.

الخدمة لمن لا يعرفها، عبارة عن نسخة مشابهة للبريد الالكتروني جيميل، لكنها تعتمد على تجميع خلاصات RSS للمواقع التي تختارها بنفسك، بطريقة سهلة و سريعة، و منظمة، تتيح لمستخدمها الاستفادة القصوى من متابعة ما يرد في مكان واحد، و تزامنها مع الأجهزة المتنقلة عبر تطبيقها للهواتف الذكية. القرار المفاجئ اثار استياء العديد من مستخدمي الخدمة، و الذين بثوا شكواهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، رغبة منهم في ثني جوجل عن قرارها هذا، و من أظرف ردود الأفعال كان عبر

قناة الجزيرة تستحوذ على قناة Current الأمريكية

0تعليق
قراءات : 1٬100 03 يناير 2013 أخبار ,

شبكة الجزيرةقناة الجزيرة “القطرية” و منذ نشأتها عام ١٩٩٦م، أبت إلا أن تكون الرائدة على الساحة الإعلامية، و بها فتحت أفاقاً أوسع للمشاهد العربي في تلقي  نمط اعلامي لم يعتد عليه في القنوات الحكومية البالية، و عليه سعت الدول العربية لمنافسة هذا القادم من بعيد و الذي ترب على عرش الإعلام، و شنف إليه آذان و أعين المتابعين، ثم ما لبث المنافسون إلا رفعوا الرايات البيضاء اعلاناً صريحاً بفشلهم الذريع باللحاق بركب الجزيرة التي باتت تتوسع بالإنتشار أكثر و أكثر و اطلاق قنوات متعدة التوجه و المجالات، فكان منها قناة الجزيرة باللغة الأنجليزية التي اطلقت عام ٢٠٠٦م.

إلا أن الأبواب كانت توصد أمام القناة الإنجليزية خاصة في أمريكا، و تم رفض بثها عبر شبكات الكيبل و التلفزيونات الفضائية (عدى بعض الموزعين في واشنطن و نيويورك)، إلا أن أحداث الربيع العربي الأخيرة و التي قامت بتغطيتها الجزيرة و بصورة شبه حصرية جعلت من المواطن الأمريكي يبحث عن القناة عبر بثها المباشر في موقعها الالكتروني.