تغير موازين معادلة المقاومة في #غزة ضد الكيان الصهيوني

0تعليق
قراءات : 2٬147 20 يوليو 2014 أخبار, أحوال المسلمين ,

ألقى الدكتور طارق السويدان كلمة في ندوة جمعية المعلمين في الكويت تضاما مع غزة، حيث تناول القضية بموازين عقلانية لا عاطفية، فذكر التغيرات التي بدأت تتشكل في قضية المقاومة للكيان الصهيوني على مستويات مختلفة.

بغض النظر عن اختلاف الكثيرين مع اطروحات و فكر طارق السويدان، لكن الحكمة ضالة المؤمن. و اعتقد ان هناك حكمة في طرح الدكتور.. ما رأيك أنت

Youtube Link

بعد ٨٠ عام، تعود الصلاة إلى آيا صوفيا

2تعليق
قراءات : 4٬359 01 يونيو 2014 أخبار, مميزة, أحوال المسلمين , ,

بحسب نبذة موقع ويكيبيديا فإن جامع آيا صوفيا كان كاتدرائية سابقة قبل أن يحول إلى مسجد و من ثم إلى متحف ديني في عهد أتاتورك، ويقع بمدينة إسطنبول بتركيا. و يعد من أبرز المعالم على العمارة البيزنطية و الزخرفة العثمانية. و بعد انتظار ما يقرب من 80 عام  عاد  إلى ماكان عليه قبل عام 1923م، وقد تم إعادة المتحف إلى جامع في 30-5-2014م، حيث أقيمت صلاة الفجر لأول مرة منذ تحويله إلى متحف في ساحة كبيرة قرب البناء، لكنه لن يفتح للصلوات الخمسة حاليا، بل اقتصر التغيير على تبديل اسمه من متحف إلى جامع، حيث أم جموع المصلين الشيخ عبدالله بصفر في صلاة الفجر.

بصفر

مقطع الفيديو لهذا الحدث التاريخي

جزى الله خير السيد أردوغان على ما يقوم به من جهود واضحة لا يمكن أن ينكرها أحد لارجاع تركيا لما كانت عليه من المكانة الإسلامية الرائدة بعدما نخرت العلمانية في هذه البلاد لأعوام كثيرة.

Youtube Link

 

التقرير الكامل لزيارة الشيخ نبيل العوضي إلى مسلمي بورما

0تعليق
قراءات : 1٬365 07 سبتمبر 2012 أخبار, أحوال المسلمين ,

إن كانت الصورة تغني عن ألف كلمة، فمقطع الفيديو يغني عن ألف صورة جامدة، فهو لا ينقل صور فحسب بل مشاعر و أحاسيس، و هذا و الله ما سيلمسه كل منا عبر هذا التقرير المؤثر جداً لزيارة الشيخ نبيل العوضي (حفظه الله) برفقة وفد كويتي و آخر قطري للوقوف على حال مأساة المسلمين و ايصال المساعدات الإنسانية لهؤلاء المضطهدين في دينهم من قبل البوذيين (عليهم من الله ما يستحقون).

إن لم تستطع المساهمة بالنفس أو المال، فلا أقل من أن تساهم في نشر هذا المقطع ليعلم العالم حقيقة المأساة التي يعيشها اخواننا في بورما.

YouTube link

الإسلام في جزيرة (فانواتو) المغمورة

الكثير منا يعشق السفر و اكتشاف مناطق جديدة بدوافع سياحية بحته قتلاً لروتين الحياة و استمتاعاً بطبيعة خلابة أو ترفيه و استجمام. و لعله يستحسن في المسلم أن يقتطع جزءاً من رحلته للجانب الدعوي، فيتفقد مركزاً اسلامياً و يتعرف على الجالية المسلمة هناك و كيف هي حياتها و التحديات التي تواجههم لعله يكون سبباً في تفريج شيء منها، و هذا الأمر في الغالب يطعي بعداً مميزاً للرحلات السياحية.

و قد قام الأخ أسامه مدخلي و زميله الحربي بزيارة لجزيرة خلابه تسمى فانواتو، حيث تقع في جنوب المحيط الهادي تبعد حوالي 15 ألف كيلو متر عن مكة المكرمة. و بالصدفة تعرف أسامه على الجالية المسلمة هناك، و نقل حالهم من خلال هذا المقطع.

بالإمكان التواصل مع أسامة عبر إيميله Osama1403@gmail.com